منتدى الدعم

استراتيجية السرعة denstity وتخطيط خريطة غريبة

rosshamilton@telstra.comrosshamilton@telstra.com المشاركات: 2Verified User

يا شباب ، أردت فقط أن أسأل عن تعيين MAP مقابل RPM. هل تعرف ما هي استراتيجية ECU لحساب الخليط على أساس كل من خرائط MAP و RPM و TPS و RPM؟ قرأت في مكان ما أنه تم تبديل ecu بين خريطتين اعتمادًا على موضع الخانق (أنه كان يتحول من كثافة السرعة إلى TPS بعد 10% من TPS). عند النظر إلى الخرائط ، يبدو الأمر لي ، وكأنها تجمع بين كل من خلال المجموعة بأكملها ... هل هذا هو الحال؟ أو هو وحدة نقدية أوروبية التبديل بين خريطتين اعتمادا على الظروف؟ أيضا ، ما هي وحدات تأجيج تلك الخرائط؟ لا يبدو أنها دورة عمل لأنها تتجاوز علامة 100 في بعض الخلايا. الشيء الثاني. لقد لاحظت نوعًا من "الشذوذ" في كل من MAP vs RPM وخرائط الاختناق. إذا نظرت إلى كل من المحور "س" إما MAP أو TPS على تلك الخرائط ، يمكنك أن ترى في البداية القيم تذهب على التوالي 0 / 0.2 / 0 / 0.7 و 1.1 / 1 / 1.7 لا يبدو من المنطقي لكي تنتقل القيم من 0 إلى 0.2 ومرة أخرى إلى 0 أو من 1.1 إلى 1 ومرة أخرى إلى 1.7 ، لا يحدث فرق كبير في خريطة MAP مقابل RMP لأن قيم الخلية لقراءات MAP هذه متشابهة. ولكن بعد ذلك ، ماذا نحتاج إلى قراءات مزدوجة للخريطة؟ ألا يجب أن يكون الرقم "0" مثل 0.4 أو 0.5؟ ولكن مع خريطة ETV ، يبدو أنه يتم حسابها لأن قيم الخلايا لـ TPS عند 1 مفتوحة قليلاً ، لإغلاقها بالكامل لمعظم نطاق rev لـ TPS عند 1.1 قمت بتمييزها على الشاشة المرفقة. آمل أن تحصل على ما أعنيه.

لقد لاحظت أن هذا هو الحال ليس فقط على وحدة التحكم الإلكترونية الخاصة بي ولكن أيضًا على الملفات الأخرى. هل هذا خطأ أم أفتقد بعض الغرض منه؟ شكرا جزيلا!

تعليقات

  • jason@ftecu.comjason@ftecu.com المشاركات: 1,071Staff User

    مرحبًا ، إن ضبط MAP مقابل RPM هو الأفضل من أجل RPM منخفض الكبح المنخفض. بعد ذلك ، قل 10-15% TPS و 5000 دورة في الدقيقة ، من الأفضل العمل على طاولات تزويد الوقود TPS و RPM. لا يتم تغيير حجم القيم بشكل غير صحيح في الواقع هذا هو كيف يتم تحجيمها في الجدول الخام من وحدة نقدية أوروبية. نحول الأرقام إلى نسبة مئوية مع بعض الصيغ الخاصة. إذا كنت لا تحب بعض الأرقام الموجودة على المحور ، فيمكنك دائمًا تغييرها لتناسب حجمك. بالنسبة للقيم الموجودة في الجداول ، فهذه هي القيم الأولية ، كما أنها لا تعني أي شيء فيما يتعلق بغرامات الوقود وما إلى ذلك ... ما عليك سوى زيادة أو خفض الأرقام اعتمادًا على النتيجة المرجوة. شكرا يا جيسون أ.

  • rosshamilton@telstra.comrosshamilton@telstra.com المشاركات: 2Verified User

    مرحبا! شكرا على الرد. أعرف أن الدراجات الأخرى التي تحتوي على برنامج ضبط مفتوح المصدر (على سبيل المثال KTMs أو Triumphs) لديها خيار لضبط كيفية ومتى هو التبديل بين خرائط MAP و TPS. هل هذا شيء يمكن أن تفعله يا رفاق؟ هل أنت قادر على استخراج الإستراتيجية والقيم الدقيقة بناءً على تحويل وحدة التحكم الإلكترونية بين خرائط MAP و TPS؟ سيكون من الجيد أن نعرف بالضبط أين هي نقطة التبديل وما إذا كانت وحدة التحكم الإلكترونية تعتمد على خريطة واحدة في وقت واحد فقط ، أم أن هناك نطاقًا يمزج بين الاثنين؟ وشيء آخر البرمجيات ذات الصلة. في قائمة "الجهاز" ، توجد أزرار للتشخيصات وعرض البيانات ، لكن يتم تمييزها باللون الرمادي. هل هو شيء غير متوفر لـ MT / FJ 09 أو هل هناك طريقة للوصول إلى هؤلاء؟ شكر!