منتدى الدعم

لماذا توجد خريطة وقود "MAP vs RPM" وخريطة وقود "TPS vs RPM"؟

kento_ftecukento_ftecu المشاركات: 776Staff User

تستخدم معظم الدراجات المحقونة بالوقود ما يسمى نظام "كثافة السرعة" الذي يُقدّر كمية الهواء التي تتدفق إلى المحرك لتحديد كمية الوقود التي يحتاجها المحرك بناءً على دورة في الدقيقة أو درجة الحرارة المحيطة أو حمولة المحرك (MAP أو المنوع مستشعر الضغط المطلق) ، وموضع الخانق (مستشعر موضع الخانق TPS). تتعامل خريطة TPS x RPM مع تسليم الوقود الأساسي لدقيقة في الدقيقة ، بينما تتعامل خريطة MAP vs RPM مع التوليف الدقيق للوقود.

تعليقات

  • leonwelle@gmail.comleonwelle@gmail.com المشاركات: 5Verified User

    هل يمكنك توضيح سبب تأثير استيراد Flash Tune PCV على خريطة TPS x RPM فقط وليس خريطة MAP vs RPM؟

  • jason@ftecu.comjason@ftecu.com المشاركات: 1,071Staff User

    مرحبًا ، لأنه لا يمكن لقائد الطاقة الوصول إلى مستشعر MAP الخاص بك. تنفجر خرائط التزويد بالوقود فقط من TPS مقابل RPM لأن هذا هو كل ما يمكنهم ضبطه للحصول على الوقود. شكرا يا جيسون أ.

  • leonwelle@gmail.comleonwelle@gmail.com المشاركات: 5Verified User
    تحرير July 2019

    هذا يعني أنه بعد استيراد خريطة PCV إلى FT-ECU ، تتأثر خريطة واحدة فقط ، بينما الخريطة الأخرى (MAP مقابل RPM) لم تمس. عندما تنتقل الدراجة من TPS إلى تعيين MAP ، فإنها تعود إلى إعدادات حقن الوقود الأصلية (غير المقيدة). إذا كان الأمر كذلك ، فليس من الممكن حذف قائد القوة بعد وميض خريطة PCV في وحدة التحكم الإلكترونية ، أو هل أفتقد شيئًا؟

  • chrisgardellchrisgardell المشاركات: 48Staff User
    تحرير July 2019

    لا يُنصح باستخدام استيراد PCV لهذا السبب .. لقد كان يعني دائمًا أن يكون استيرادًا خشنًا لمساعدة الناس على الاقتراب عند الابتعاد عن موالف قديم للخلفية. بالمناسبة ، تؤثر هذه المشكلة نفسها على التشغيل العادي لموالف الخنزير كما هو الحال في عملها العادي ، وهم لا يعرفون ما إذا كانت ecu تستخدم MAP أو TPS ، وهم ببساطة يطبقون دائمًا % بناءً على TPS. كنت أفضل رهان لضبط MAP و TPS بشكل صحيح في وقت واحد هو ActiveTune.

  • edge540rc@yahoo.comedge540rc@yahoo.com المشاركات: 3Verified User

    لذلك ، كان الافتراض الخاص بي دائمًا هو أن مستشعرات MAP ستوفر نسبة مئوية للتغيير على الخريطة الأساسية (TPS vs RPM) ولم أكن على علم بخريطة منفصلة لكثافة السرعة تتجاوز الخريطة التي تستند إلى tps. هل تعمل الخريطتان معًا أم أنك تقول إن خريطة TPS / RPM يمكن تجاهلها تمامًا؟ إذا كان هذا هو الحال ، فما الموقف الذي قد يحدث هذا؟ ماذا ستكون فائدة رمي PCV في سلة المهملات؟ في هذه المرحلة ، يجب أن تقوم بتشغيل Active Tune لضبط بشكل صحيح ، وإن كان ذلك بشكل أكثر دقة PCV أفترض؟ بشكل افتراضي ، إذا قمت بتحميل خريطة PCV وأزلت Power Commander ، فما مدى قرب تشغيل تلك الدراجة إذا كانت خريطة PCV موجودة مسبقًا؟

  • edge540rc@yahoo.comedge540rc@yahoo.com المشاركات: 3Verified User

    هل جدول Fuel MAP vs RPM يعدل عامل تعويض الوقود بناءً على الظروف الجوية؟ بمعنى آخر ، إذا قمت بضبط هنا في تكساس في أغسطس ، ثم أعيد تشغيله في يناير وأرى أنني أكثر من اللازم ، فهل يمكنني خفض القيم افتراضيًا في Fuel MAP vs RPM في المناطق المتأثرة للتعويض ، أم أنها أكثر تعقيدًا من ذلك ؟